التغذية الصحية والرياضة تحاربان نزلات البرد


أخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 7:10 مساءً
التغذية الصحية والرياضة تحاربان نزلات البرد

أوردت مجلة “فرويندين” الألمانية أنه يمكن محاربة الفيروسات المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا من خلال التغذية الصحية وممارسة الرياضة والذهاب إلى الساونا.
وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أنه يمكن تقوية جهاز المناعة من خلال إمداد الجسم ببعض العناصر الغذائية، مثل فيتامين “ج” (الموالح كالبرتقال واليوسفي) وفيتامين “د” (الأسماك الدهنية) والسيلينيوم (المكسرات) والحديد (اللحوم الحمراء).
كما أظهرت دراسات عديدة أن تناول 75 ملليجراماً من الزنك (الشوفان) يومياً يقلل معدل الإصابة بنزلات البرد بمقدار الثلث.
وأشارت “فرويندين” إلى أن ممارسة الرياضة تسهم هي الأخرى في تقوية جهاز المناعة، ومن ثم صد هجمات الفيروسات المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا. ولهذا الغرض، ينبغي ممارسة الرياضة بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً لمدة 60 دقيقة في المرة الواحدة.
وإلى جانب التغذية الصحية وممارسة الرياضة، يساعد الذهاب إلى الساونا بمعدل مرة إلى مرتين أسبوعياً على تقوية جهاز المناعة أيضاً.

نوادي الريف / وكالات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المجلة الرياضية نوادي الريف الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.