أوعماري : أمنيتي تخليد اسمي بالدوري المغربي


أخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 10:01 صباحًا
أوعماري : أمنيتي  تخليد اسمي بالدوري المغربي

قال فوزي أوعماري، الموقع أخيرا مع شباب الريف الحسيمي، إنه يتابع مباريات الأخير، مؤكدا في حوار أجراه معه ” الصباح الرياضي ” أنه وجد أجواء جيدة، ما ساعده على الاندماج بسرعة داخل الفريق. وأضاف أوعماري، أنه سيعمل بجد من أجل ربح مكان بين اللاعبين الأساسيين، مشيرا إلى أن من الأهداف التي يتوخى تحقيقها رفقة الفريق، إرضاء جميع فعاليات الفريق من مكتب مسير وطاقم تقني وجمهور، باللعب الجيد وبتسجيل الأهداف، مما يساعد الفريق على احتلال رتب متقدمة. وفي ما يلي نص الحوار :
ـ كيف جاء التحاقك بشباب الريف الحسيمي ؟
ـ لدي علاقة جيدة مع المدرب الجديد للفريق الحسيمي، الفرنسي دومينيك بيجوتات، إذ هو الذي اقترح اسمي على مسؤولي الفريق نفسه. فهذا المدرب هو الذي اكتشفني وكان له الفضل في انتقالي من أفينيون إلى فريق موناكو الفرنسي. وقد التحقت بالحسيمة بعد اتصالات ومشاورات بين وكيل أعمالي ومسؤولي الفريق. وبالفعل حضرت إلى الحسيمة، وتم الاتفاق على بنود العقد.
ـ هل يمكن معرفة قيمة ومدة العقد ؟
ـ مدة العقد ثلاث سنوات، ومبلغ العقد محترم بالنسبة إلي. وأنا سعيد باللعب مع شباب الريف الحسيمي الذي كنت أتمنى الانضمام إليه، خاصة وأنني ابن المنطقة، وأحس أنني واحد من أبناء الفريق.
ـ هل سبق لك متابعة مباريات الحسيمة ؟
ـ نعم، سبق لي مشاهدة مباريات شباب الحسيمة، وسمعت عن جمهوره الذي يشجع بطريقة جميلة ويحمس اللاعبين، وأتوق لاكتشاف ذلك في بداية الدوري. كما أنني سعيد باللعب إلى جانب اللاعب عبد الصمد المباركي.
ـ كيف وجدت الأجواء داخل شباب الريف الحسيمي ؟
ـ الحسيمة مدينة ساحلية جميلة جدا. وأما فريق شباب الريف الحسيمي فلم أكن أعرف عنه شيئا، سوى أنني كنت أتابع مبارياته. وعند قدومي، وجدت أجواء جيدة، فالمسؤولون لديهم الرغبة في العمل. والطاقم التقني يقوده مدرب جيد، تفكيره منصب على تكوين مجموع، والأولوية للاعبين، ما أثر في مساعدتي على الاندماج والتركيز على تقديم أداء جيد رفقة الفريق. كما أن الأخير يتوفر على عناصر شابة قادرة على فرض نفسها خلال مباريات البطولة الاحترافية.
ـ ما هو شعورك بعد الحصص التدريبية التي أجريتها رفقة الفريق ؟
ـ شعرت بعد التحاقي بالمعسكر الإعدادي الذي أقامه الفريق بطنجة، أنني ابن الفريق، إذ لم أجد صعوبة في الانسجام سواء مع الطاقم التقني أواللاعبين، من شدة حفاوة الاستقبال. وأعتقد أن هذه الظروف ستطور من مؤهلاتي ليكون عطائي أفضل.
ـ سيكون أمامك أيضا تحدي اللعب بشكل أساسي، أليس كذلك ؟
ـ شيء أكيد أن كل لاعب يبحث عن الرسمية. الفريق يتوفر على مجموعة جيدة ولاعبين ممتازين، وأعتقد أن الأمر يبقى بيد المدرب الذي سيمنح الرسمية لمن يستحق، ومن جانبي سأعمل بجد من أجل ربح مكان بين اللاعبين الأساسيين.
ـ في أي مركز تحب أن تلعب ؟
ـ في فترة تكويني لعبت في وسط الميدان، غير أن بعض المدربين كانوا يستعينون بي مهاجما، أما أنا فأجد راحتي أكثر في وسط الميدان الهجومي.
ـ ما الهدف الذي تتوخى تحقيقه من خلال تعاقدك مع الحسيمة ؟
ـ أنا بحاجة إلى دعم الطاقم التقني وزملائي للدخول في أجواء الدوري المغربي، لأساهم بدوري في تحقيق أهداف الفريق. كما أن من أهدافي إرضاء جميع فعاليات الفريق من مكتب مسير وطاقم تقني وجمهور، باللعب الجيد وبتسجيل الأهداف، مما يساعد الفريق على احتلال رتب متقدمة. وأتمنى أن أكون عند حسن ظن مكونات الفريق والمسؤولين الذين وضعوا ثقتهم بي.
ـ ألم تجد صعوبة في التأقلم مع لاعبي الحسيمة ؟
ـ لم أجد أي صعوبة، بفضل الدعم الذي قدمه لي بقية اللاعبين، وأستغل الفرصة لأشكرهم على ذلك. تمكنت من الاندماج مع الفريق في أول حصة تدريبية. أعتقد أن الأجواء داخل الفريق تجعل كل لاعب جديد يندمج بسرعة داخل المجموعة.

الصباح – جمال الفكيكي 

في سطور
الاسم الكامل : فوزي أوعماري
تاريخ ومكان الازدياد : 12 مارس 1993 بتمسمان ( دريوش )
مركز اللعب : وسط ميدان هجومي
الأندية التي لعب لها : أفينيون والفريق الرديف لموناكو الفرنسي وشباب الحسيمة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المجلة الرياضية نوادي الريف الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.