المغرب يخيب الآمال ويسقط أمام 10 لاعبين من الكونغو


أخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 12:36 صباحًا
المغرب يخيب الآمال ويسقط أمام 10 لاعبين من الكونغو

سقط منتخب المنتخب المغربي، أمام 10 لاعبين من جمهورية الكونغو (0-1) في المباراة التي جرت بينهما، مساء الإثنين، على ملعب أوييم بالجولة الأولى، من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة أمم أفريقيا.

سجل جونيور كبنانجا، هدف فهود الكونغو من متابعة بيسراه مستغلاً كرة مرتدة من القائم بعد عرضية من زميله هيرفي كاجي في الدقيقة (55).

وشهدت المباراة، طرد البديل لوماليزا، لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة (81).

بهذا الفوز، تصدر منتخب جمهورية الكونغو، المجموعة الثالثة، برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخبي توجو، وكوت ديفوار، اللذين اكتفيا بالتعادل السلبي في مواجهتهما اليوم أيضًا.

لعب الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب منتخب المغرب، بطريقة (3-5-2) معتمدًا على تشكيلة مكونة من المحمدي، بنعطية، دا كوستا، سايس، الأحمدي، عوبادي، درار، منديل، بوصوفة، العربي، الناصيري.

في المقابل، لعب الفرنسي – الكونغولي فلورينت لبينجي، مدرب الكونغو، بطريقة (4-2-3-1) معتمدًا على تشكيلة مكونة من: ماتامبي، نساكالا ، زوكاني ، تيسيراند ، اسامة ، مالومبو ، بوبي ، ميمبا ، موبيلي ، كابانانجا، باكومبو.

جاءت بداية اللقاء متوسطة المستوى من المنتخبين مع أفضلية نسبية لأسود أطلس، الذين هددوا مرمى الكونغو عبر تسديدة مبارك بوصوفة، التي ارتطمت في العارضة بالدقيقة (3).

وسدد اللاعب نفسه، تسديدة مرت بجوار القائم (7)، قبل ان تمر رأسية مانويل مروان دا كوستا فوق العارضة (17).

لجأ منتخب الكونغو للتأمين الدفاعي، وإغلاق المساحات أمام لاعبي المغرب على حساب الجانب الهجومي.

وكانت أول فرصة للفهود، عبر تسديدة سيدريك باكامبو التي تصدى لها المحمدي، حارس مرمى المغرب، (27)، تبعه مبيمبا مانجولو بتسديدة مررت بجوار القائم (28).

تمركز اللعب في وسط الملعب مع أفضلية مغربية، وغابت الفاعلية عن لاعبي الفريقين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، واصل الفريقان التأمين الدفاعي على حساب الهجوم، وغابت الفرص على مرمى الفريقين وتسبب انكماش لاعبي المغرب، في تقدم الكونغو لمبادلتهم الهجوم.

وعلى عكس سير دفة اللقاء، تمكن كبنانجا من افتتاح التسجيل لمنتخب جمهورية الكونغو من متابعة لكرة مرتدة من القائم، بعد عرضية من زميله هيرفي كاجي في الدقيقة (55).

جاءت محاولات أسود المغرب لإدراك التعادل عشوائية، وغابت الهجمات المنظمة، وسدد مهدي كارسيلا، كرة مرت بجوار القائم الكونغولي (57)، قبل أن يدفع رينارد، مدرب المغرب، بالبديل يوسف الناصيري على حساب القادوري (60).

ودفع مدرب جمهورية الكونغو، بالبديل لوماليزا على حساب نساكالا، قبل أن تمر تسديدة المغربي كارسيلا بجوار القائم (66)، بينما تصدى ماتامبي، حارس مرمى الكونغو، لتسديدة من البديل النصيري (70).

وأجرى منتخب الفهود، تبديله الثاني بمشاركة جاك مجوما بدلا من هيرفي كاجي، ومبوكاني بيزوا، مكان باكامبو.

في المقابل، دفع رينارد بالبديل فيصل فجر على حساب سايس قبل أن يستنفد تبديلاته بمشاركة يوسف العربي بدلاً من كاريسلا.

واصل منتخب المغرب إهدار الفرص الممكنة لإدراك التعادل، عبر تسديدة بوصوفة (76)، وتعرض البديل لوماليزا للبطاقة الحمراء، والطرد في الدقيقة (81) ليكمل منتخب الفهود باقي اللقاء بعشرة لاعبين.

وكاد يوسف العربي، أن يدرك التعادل للمنتخب المغربي، لولا براعة حارس مرمى جمهورية الكونغو، في التصدي للكرة (88).

فشل المنتخب المغربي، خلال الدقائق المتبقية في إدراك التعادل بعد أن أهدر منديل، والعربي فرصتين متتالتين لتنتهي المباراة بفوز جمهورية الكونغو بهدف نظيف.

وكالات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة المجلة الرياضية نوادي الريف الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.